الأدب والثقافة

مهرجان الشاعرات ببنزرت :رسالة ثانية 

بقلم المهتم بالشأن الثقافي التونسي/ صلاح الورتاني
متابعة عبدالله القطاري من تونس

تم بحمد الله وتوفيقه إفتتاح المهرجان الدولي للشاعرات المبدعات في دورته الثالثة دورة الدكتورة فائزة سعد من جمهورية مصر العربية بكلمة ألقاها السيد محمد قويدر والي بنزرت التي رحب فيها بالأشقاء العرب من كل بلدان العالم العربي والغربي ثم تطرق إلى تاريخ بنزرت المشهور بمنطقة أوتيك الضاربة في القدم والحضارة وأن هذا المهرجان وغيره من المهرجانات الثقافية هي بمثابة شهادة على تميز هذه الولاية بالثقافة في شتى المجالات ..
تلته كلمة السيد شكري التليلي المندوب الجهوي للثقافة بالولاية الذي رحب هو الآخر بالضيوف متمنيا النجاح والتوفيق للمهرجان وبإقامة طيبة للجميع في ربوع أرض الجلاء..
وبعده أخذت الكلمة السيدة سميرة الشمتوري رئيسة جمعية القصيد الذهبي التي رحبت بدورها بالوفود العربية التي إزدانت بها بنزرت اللقاء والإخاء من كل الأنحاء..
وتخللتها كلمة صاحبة الدورة الدكتورة فائزة سعد التي شكرت القائمين على التنظيم وبالوالي ومساعديه وأهدته والمندوب الجهوي ورئيسة الجمعية دروعا مختلفة..
وحاء دور السيدة حوراء للبوش رئيسة المجلس الدولي للتراث بإسطنبول التي أبدت إعجابها بحسن التنظيم وبالحضور ..
وأخذ الكلمة بعدها الدكتور أحمد الصايغ رئيس مركز الجمعيات العربية بالسويد الذي بدوره رحب بالضيوف وأهدى بدوره الوالي ومن تبعه أوسمة المركز مركز النور بالسويد
وبعد كلمات الترحيب والهدايا جاء دور الشعراء ليلقوا قصائدهم المعبرة الرائعة التي صفق لها جمهور الحاضرين طويلا مع وصلات موسيقية طربية تخللت ذلك ..
كان اليوم الأول حافلا ورائعا بشهادة الضيوف والحاضرين وسيكون بإذن الله من أنجح الدورات ..
شكرا للقائمين على المهرجان وشكرا للأشقاء حاملي اللواء لواء الثقافة العربية التي تسعى جهات كائدة لثنيها على المضي قدما بالرقي والإرتقاء بالمواطن العربي …
المهتم بالشأن الثقافي التونسي
صلاح الورتاني // بنزرت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق