فضائيات

برنامج “حال بلدنا” تفاصيل مخطط لتطوير خدمات مياة الشرب لعام 2037 .

تطبيق أندرويد"مياه الشرب والصرف الصحي" لتلقي كافة شكاوى المواطنين وطرق توفير الإستهلاك

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نص‏‏‏‏‏كتب : أحمد زينهم

صرح اللواء حسن عبد الغني، المتحدث بإسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه يتم إعداد الكوادر الفنية المدربة لتجهيز كوادر مستديمة طبقا للاحتياجات، وفور تخرجهم سيتم استلامهم للعمل في أكثر من خمسة وعشرين شركة.

وأضاف اللواء حسن عبد الغني، من خلال برنامج ” حال بلدنا” الذي يقدمه الإعلامي أحمد خيري على اثير موجات راديو 9090 FM ، أن هناك مخطط للتطوير حتي عام 2037 لمواكبة الزيادة السكانية والأحتياجات الخدمية والتنموية، ويأخذ في الأعتبار المحطات الضعيفة لتغطية جميع الأحتياجات من المياه والصرف الصحي .

وأشار حسن أنه يتم التواصل مع المنظومة علي مستوي الوزارة المتمثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب كتشغيل وصيانة، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي كإدارة مشروعات وتنفيذ.
والجهاز التنفيذي للمحافظات الذي يتولى أعمال الإنشاء، ويوجد الجهاز التنظيمي ووظيفته مراقبة المنظومة والجودة لتواكب الزيادة السكانية والاحتياجات المطلوبة، ويتم توزيع الأدوار من خلال الوزارة وفور إنتهاء المشروعات يتم أستلامها من قبل الهيئة ويبدأ حيز التشغيل والإستفادة منها .

وأعلن إنه يتم تلقي شكاوي المواطنين من خلال الإتصال بالرقم الخاص بالشكاوي 125ويتم التواصل مباشره مع صاحب الشكوي لحلها، وكذا من خلال تحميل تطبيق 125 الابليكيشن الخاص بالموبايل للتواصل مع الهيئة بشكل مستمر والرد علي كافة الاستفسارات .

وأوضح أن توفير استهلاك المياة وتقليل الفواتير يأت باستخدام العدادات مسبقة الدفع ليتحكم المواطنين في استهلاكهم من خلال الكارت، كما أنه يوجد قطع غيار توفير الإستهلاك يتم تركيبها علي الخلاط او الحنفيات لتوفير اكثر من 40%من الإستهلاك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق