أخبار الفن

الفنانة امال التمار تقدم عرض مسرحي بدبي الاربعاء القادم

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏قبعة‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏‏كتبت. نهى سليمان عبد القادر

تستعد الفنانة امال التمار ، لعرض عمل مسرحي بدولة الامارات بمدينة دبي، الاربعاء القادم بعنوان ” تراث لا يموت ” من اعداد واخراج: الفنان محمد مفتاح ، بالاشتراك مع عدد من الفنانين المغاربة

واكدت أمال “أنه الآن بصدد تقديم عروض جديدة لمسرحية جديدة بعنوان “ما أنا إلاّ بشر”، ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏لفرقة فانوراميك بمراكش التي صورت مؤخرا للتلفزيون للعرض في رمضان المقبل، كما سأبدأ قريبا تصوير دوري في الفيلم التلفزيوني “ليلة خاصة” لإدريس لمريني”.

وتقول الممثلة والسيناريست المغربية أمال التمار “تم اختياري وأنا في أولى سنوات الإعدادي لأن ألتحق ببرنامج تلفزيوني بعنوان “نادي الصغار” مع الأستاذ بنعاشر المدغري، ودام حضوري في البرنامج ما يقارب الأربع سنوات”، وتمتنّ أمال، لهذا الأستاذ، الذي اعترفت بأنه من أخذ بيدها ووثق بموهبتها ومنحها فقرة كاملة في البرنامج كانت تقدم خلالها رقصات ومسرحيات.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏وكنت دائما أفصح عن حنيني للمسرح وتوقي له، لأنه مدرستي الأولى بالرغم من نجاحي تلفزيونيا وتقديمي لأدوار مختلفة، وقد عدت في السنوات الأخيرة إلى المسرح بمسرحية “أو من بعد”، أي “ومن بعد” لفرقة سبعة نساء بمراكش”.

ونشأت الممثلة المغربية أمال التمار بمدينة سلا قرب الرباط العاصمة، ودرست بها حتى حصولها على شهادة الباكالوريا، ثم التحقت بجامعة محمد الخامس بالرباط شعبة اللغة الإنكليزية وآدابها، ثم اجتازت اختبار الإرشاد السياحي، والتحقت بعد ذلك بمدينة مراكش منذ خمس وعشرين سنة، حيث عملت مع وكالة “فرام”.

والتحقت التمار بمسرح الهواة في أواخر السبعينات، وأسست معهم فرقة هواة الفن وطورت معرفتها بالمسرح تحت إشراف عبدالمجيد فنيش، عبدالكريم برشيد، المرحوم محمد مسكين ومحمد البلهيسي، واعترفت التمار بأن هؤلاء ساعدوها على صقل موهبتها في الإلقاء والتشخيص.

كما التحقت الممثلة أمال التمار بفرقة المسرح الوطني في وسط الثمانينات، حيث أن الفرقة كانت بحاجة إلى عنصر شاب ووجدت نفسها مع عمالقة التمثيل المغربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق