حوارات وتقارير

.. المدير الإقليمى لشركة سيفا يكشف خطورة الأدوية المغشوشة

على الدواجن ويؤكد الصناعات الغذائية فى الصدارة العالمية.
كتب وليد شفيق
نوه الدكتور محمد عابد ، المدير الإقليمي لشركة سيفا لصحة الحيوان بتصدر صناعة الدواجن أولى مراتب الأمن والصناعات الغذائية بجميع دول العالم نظرا لكونها أرخص بروتين حيوانى مقارنة باللحوم الحمراء. وأكد ” عابد” ، خلال حواره ببرنامج دنيا الدواجن للإعلامى صبحى الحفناوى والمذاع على قناة الحدث اليوم كل أحد ، على تباين وضع صناعة الدواجن قبيل عام ٢٠٠٦ مع ظهور وباء إنفلونزا الطيور وتوقف التصدير مقارنة بالوضع الحالى للأسواق بتوسع حركة التصدير لدول الخليج ، السودان ، الأردن ، الدول الأفريقية ، العربية. كما قارن المدير الإقليمي لشركة سيفا لصحة الحيوان بإختلاف آليات فتح حركة تصدير الدواجن مجددا عقب اعلانها منذ ٢٠٠٦ لوباء إنفلونزا الطيور متضمنة إستخراج تصاريح من الهيئات المسئولة ، ومنظمة الصحة العالمية مقارنة بنظيره والذى كان يعتمد على القدرة التجارية فى المنافسة ، التسويق الجيد للمنتج .
وكشف ” عابد ” ، خلال حواره ببرنامج دنيا الدواجن للإعلامى صبحى الحفناوى والمذاع على قناة الحدث اليوم كل أحد عن حزمة الإجراءات المتبعة حال عودة تصدير الدواجن متضمنة اتباع وسائل الأمان الحيوانى ، ارشادات منظمة الصحة العالمية بتتبع حالة الدواجن بالمزارع لنقل صورة مطمئنة للدول بزوال وباء انفلونزا الطيور واقتلاعه من جذوره دون عودة .
أشار الدكتور محمد عابد ، المدير الإقليمي لشركة سيفا لصحة الحيوان لقيام احدى شركات صناعة الدواجن بإتخاذ خطوة طلب التصدير بتوجهه للجهات المعنية ، المنظمات بإتباعه عدد من الخطوات لنجاح إتمام عمليته . معلنا ، عن تضمن تلك المطالب لوجود مزرعة الدواجن بمنطقة معزولة ، تبعد عن مناطق تحتوى على اى نوع من الطيور فضلا عن أخذ عينات ومسحات دورية لمدة تتراوح ما بين ٦ أشهر : عام كامل للتأكد من خلو الدواجن من وباء إنفلونزا الطيور. 
كما أثنى الإعلامى صبحى الحفناوى على سرعة تحرك مديريات الأمن البيطرى بوزارة الزراعة بسرعة الكشف عن الأدوية البيطرية المغشوشة والتى أسفرت عن ظبط حملات محافظة الشرقية بعدد ٧٧ صنف بحصيلة إجمالية ١٨٣٤ دواء بيطرى مغشوش … وأكد الدكتور محمد عابد ، المدير الإقليمي لشركة سيفا لصحة الحيوان ، خلال حواره ببرنامج دنيا الدواجن للإعلامى صبحى الحفناوى والمذاع على قناة الحدث اليوم كل أحد ، لخطورة الأدوية البيطرية المغشوشة بإستبدال الدواء بالجير الأبيض ، بودرة الأسمنت بتأثيرها الخطير على صحة الدواجن ومن ثم نقلها بدورها للإنسان ليحمل السرطانات ، الأوبئة المزمنة … يذكر أن برنامج دنيا الدواجن للإعلامى صبحى الحفناوى يبث كل أحد على قناة الحدث اليوم ويختص بقطاع الثروة الداجنة …
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق