حوارات وتقارير

على محروس”أعضاء نقابة الاطباء هاجموني بسبب تمكسي بوضع تسعيرة لاسعار للكشوفات”

كتب وليد شفيق

نشبت مشادة ساخنة على الهواء بين الدكتور على محروس، رئيس إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، و الدكتور طارق كامل، عضو مجلس نقابة الاطباء، خلال القرار المتوقع صدوره من وزارة الصحة الخاص بإجبار الاطباء بإعلان الفيزيتا بعياداتهم الخاصة. ومن جانبه قال الدكتور على محروس، رئيس إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، إن نقابة الاطباء ووزارة الصحة، هما من يملكان تحديد فيزيتا استرشادية لأسعار الكشوفات.

وأضاف محروس في مداخلة هاتفية ببرنامج ” القاهرة اليوم”، من تقديم جمال عنايت، وبثينة توكل، أن إعلان الفيزيتا للاطباء موجودة بعدد كبير من الدول المتقدمة، مطالبا بوجود إيصال ووضع سقف أعلى للكشف مثل أى دولة بالعالم. وشدد رئيس إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة ، على أن أعضاء نقابة الاطباء هاجموني بسبب تمسكي بوضع تسعيرة لاسعار الكشوفات، لأنه لايجوز لاي سبب من الاسباب وضع قيمة زيادة للكشف المستعجل على حساب سعر الكشف العادي، مضيفا أن إدارة العلاج الحر لوزارة الصحة لها الحق في مراقبة تسعيرة الكشوفات على عيادات الاطباء .

وكشف محروس، أنه سيقوم بطلب لوزيرة الصحة لوضع سعر استرشادي لاسعار الكشوفات داخل عيادات الاطباء. وفي السياق ذاته أكد الدكتور طارق كامل، عضو مجلس نقابة الاطباء ، إن مايفعله بعض الاطباء من تسعيرة عالية فهو أحتكار، مضيفا أن قانون المنشأت الطبية هو من يلزم بإعلان ” الفيزيتا وأسعار استرشادية لأسعار الكشوفات.

وأضاف في حواره ببرنامج ” القاهرة اليوم”، من تقديم كلال من جمال عنايت وبثينة توكل، أن هناك أطباء متميزين مثل الاطباء الذين يكشفون بأسعار مرتفعة، والمهنة والتخصص ليس أحتكار على أحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق