أخبار مصر

وزير الزراعة: سيتم إلغاء التعامل بالحيازات الورقية على أن تستبدل بـ”كارت الفلاح”

كتب وليد شفيق

كشف الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن وجود 2.7 مليون استمارة جاهزة بعد 6 أشهر سيتم إلغاء التعامل بالحيازات الورقية على أن تستبدل بـ”كارت الفلاح” ، مضيفا أن “كارت الفلاح” يُمكن الفلاح من الحصول على التحويلات المالية والمواد البترولية المخصصة له والتقاوي وغير ذلك.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج ” مساء dmc”، اليوم الاربعاء، أنه لا يمكن ترك الفلاحين فريسة للتجار تحت أي ظرف من الظروف وزارة الرزاعة جمعت بيانات 2.4 مليون “كارت فلاح”.

وأشار إلى أأن الوزارة تبحث مبادرة من بعض البنوك الوطنية للمساهمة في حل أزمة القطن عن طريق التمويل على أن تكون سعر الفايدة 12 % فقط الحكومة ملتزمة بسعر توريد القطن. وأوضح وزير الزراعة، أن بعض الشركات التي عقدت بروتوكولات سابقة مع وزارة الزراعة لم تلتزم بالاتفاقات وذلك هو السبب الرئيسي في “أزمة القطن” مي حسن تطلب الزواج من إدوارد والاخير”أنا بطلب على الهواء ياجدعان” نفت الفنانة مي حسن، الانباء التى ترددت عن زواجها من المطرب العالمي محمد منير، مضيفة أنها تعرف منير منذ 8 سنوات، ولم يحدث من قريب أو بعيد ذلك. وقالت ساخرة ” أنا لو هاتجوز هاتجوز إدواراد”. ورد إدوارد خلال برنامج “القاهرة اليوم” ساخرا”أنا بطلب على الهواء ياجدعان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق