الأدب والثقافة

رسالتي الأولى عن لمة شعراء بلادي بقابس

كما سبق ذكره وبعد الدعوة الكريمة التي تلقيتها من صديقي الشاعر الكبير خليل الشامي شاركت وثلة من خيرة شعراء تونس في الشعر الشعبي والفصيح بالمركب الشبابي سانية الباي في أمسية شعرية رائعة ..
إستهلها شاعرنا خليل الشامي صاحب جمعية شيشخان الثقافية بالترحيب والشكر للذين تجشموا السفر لمشاركته في هذا العرس الثقافي الجميل ثم قام بعد ذلك بمداخلة حول ديوان الشاعرة لطيفة الشامخي ضجيج الغياب وقد تركزت المداخلة حول العنوان ودلالته.
أخذ المصدح الأستاذة الإعلامية أحلام رحومة التي رحبت هي الأخرى بالحاضرين والمشاركين التي قدمت كل شاعر ليقرأ ما تيسر له من قصائده وخواطره وومضاته بعد التعريف بهويته ..
وتخلل قراء الشعراء لقصائدهم مراوحة موسيقية غنائية للموسيقار الفنان محمد الناصر بلحاج خليفة الذي شنف آذان الحاضرين بأغاني طربية رائعة عربية وتونسية ..
وكان بين ذلك وذاك إستراحة للجميع قدمت فيها الحلويات والمشروبات للضيوف حيث دار الحديث عن تنظيم ملتقى ثقافي شعري متنوع بمدينة جربة التونسية هذه الصائفة بمشاركة بعض الجمعيات القريبة ..
كان اليوم الأول لهذه اللمة الشعرية ناجحا بكل المقاييس وحقق المطلوب ولأخينا خليل الشامي وأعضاء جمعيته كل التقدير والتحية ..

المهتم بالشأن الثقافي التونسي
صلاح الورتاني // تونس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق