أزياء وجمال

“سونا غسان” أحضر لبرنامج تلفزيونى عن الموضة وكيم كارديشيان أيقونة الأنوثة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏كتب/ حسام صلاح

أكدت الفاشونيستا اللبنانية “سونا غسان” أنها تحضر حاليا لبرنامج تلفزيونى يتناول حياتها اليومية كفاشون بلوجر وسيكون عبارة عن 20 حلقة تظهر حياة الفاشون بلوجر مع الموضة والأزياء حيث إنها تعقد جلسات مع فريق العمل لتحديد فترة التصوير والأفكار التى ستتضمنها كل حلقة في البرنامج الذي من المقرر أن عرضه على قناتها الخاصة على اليوتيوب أو يتم بيعه لأحدى القنوات الفضائية العربية.

وأضافت إنها اتفقت مع الجهة الإنتاجية على أن يتم تصويره بين ثلاث بلدان هى القاهرة ودبي وبيروت كى تضفى عليه الصبغة العربية من عادات وتقاليد تميز بلاد المشرق مشددة على أن هذه النوعية من البرامج التى يطلق عليها “تلفزيون الواقع” التي حققت نجاحا كبيرا في البلدان الأوروبية وهو ما تسعى لتقديمه في الوطن العربي.

وأوضحت الفاشونيستا اللبنانية عن أن الفاشون بلوجرز هو مصطلح أصبح متعارف عليه في الوطن العربي من خلال السوشيال ميديا وهن السيدات المدونات عن الموضة إذ يتناولن أحدث إصداراتها بالعرض لجلسات تصوير مرتدية الماركات العالمية من أزياء أو إكسسوارات وتنشر الصور لمتابعيها على صفحات التواصل الإجتماعى المختلفة .ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

أشارت.. بإن السوشيال ميديا هى وراء ظهور الفاشونيستا حيث خلقت علاقة تواصل بينها وبين جمهور المتابعين، فمع الوقت تستطيع تكوين قاعدة جماهيرية من كل بلدان العالم إذا رأى فيها الجمهور شيئًا مميزًا فى طريقة العرض خاصة إذا اتسمت بالتلقائية والجمالية.
وكشفت سونا عن وجود فرق بين عارضة الأزياء والفاشونيستا فالأولى لابد أن تكون لديها مقاييس محددة فى الوزن والطول والسن وتخضع لشروط مصممي الأزياء في أرتداء ما يطلبوه منها ، أما “الفاشونيستا” فهى ترتدى ما يحلو لها من ماركات عالمية أو حتى أزياء بسيطة، تقوم بتنسيقها بشكل مميز وتعرضها لمتابعيها على حساباتها على منصات التواصل الاجتماعى مثل ومن المفترض ألا تقبل عرض أى ماركة لا ترضى عنها مهما كان الإغراء المادى حتى تتمتع بالمصداقية مع الجمهور.

وأشارت “غسان” إلى عدم وجود مواصفات محددة للفاشون بلوجر وليست مرتبطة بسن معين أو طبقة معينة ولكنه يعتمد على كيفية تنسيق ملابسها وإطلالتها من الشعر والميكيب والأزياء وحتى الشوز بحيث تكون لها طلة مميزة عن غيرها .
وقالت إن المتابعين لها أطلقوا عليها ألقابا منها الحورية وملكة الأنوثة وكيم كرديشيان العرب وهذه أمور تسعدها خاصة أنه من أشد المعجبين بكيم كرديشيان لأنها أيقونة الجمال والأنوثة .

وعن ضرورة إجراء عمليات التجميل أكدت أنها مع إجرائها أذا كانت الفتاة تريد معاجلة جزء ما من جسدها أو ملامحها لشكل أفضل موضحة أنه ليس مقتصرا على الفاشون بلوجر بل لأى فتاة ترغب في تحسين إطلالتها .
ومنحت الفاشونيستا اللبنانية روشتة لكيفية الحفاظ على قوام رشيق منها النوم بشكل منتظم وتناول المياة والخضروات والفاكهة طوال اليوم والابتعاد عن تناول السكر وممارسة الرياضة .

وترى “سونا” أن أكثر ما يميزها عن غيرها من الفاشونيستا هى التلقائية والبساطة في الازياء وقربها من المتابعين لها والرد على استفساراتهم، بل وتقبل أرائهم حتى لو كانت لاذعة أو سلبية مشددة على أن هذا هو ما يجعل مهنتها صعبة لأنه يتوجب عليك إرضاء جميع الأذواق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق