أزياء وجمال

أسرار فى فن المكياج مع خبيرة التجميل سمر أحمد

كتب: أحمد عصام

سمر أحمد، خبيرة تجميل مصرية شابة، زينت أناملها الكثير من العرائس.

تحكى لنا سمر أحمد فى حوار خاص عن تجربيتها فى دخول عالم التجميل وتشاركنا أحدث صيحات موضة العروسة ونصائحها الخاصة لوضع مكياج مثالة لإطلالة فريدة وعصرية.

برايك: فن التجميل موهبة أم يمكن تنميتة بالممارسة؟

فن التجميل يحتاج إلى الموهبة فى المقام الأول، ثم بعد ذلك تاتي الممارسة لأنها تجعل الشخص يكتشف جوانب أخرى من موهبتة وتساعدة على تطويرها وأكتشاف ستايل معين لة، يتعرف علية الناس من خلالة.

ما هى معايير جمال أى أمراة من وجهك نظرك؟

أن تكون هى وأن تؤمن بانها جميلة من الداخل قبل أى شىء.

ما هى أحدث خطوط المكياج الرائجة لهذا الموسم خاصة فيما يتعلق بدرجات أحمر الشفاة والوان طلاء الأظافر ورسومات العين؟

ابوان ظلال الجفون الناعمة والمحايدة والـ Soft Blending هى الصيحات الرائجة فى مكياج العيون هذا العام.

أيضا أحمر الشفاة الصريح والأيلاينر القوى الذى يحدد العين من الداخل للخارج والرموش الكثيفة.

مثل أى خبيرة تجميل دائما ما يكون لديها نصائحها الخاصة التي تميزها عن غيرها وتحب أن تشارك بها متابعيها.. ما هى أهم نصائح المكياج التى تقدمها سمر أحمد للفتيات؟

أنصح الفتيات بالاهتمام بنظافة فرش المكياج وأزالة المكياج جيداً قبل النوم وعند شراء مستحضرات التجميل، يفضل تجربتها على الوجة وليس على اليدين، مثلما تفعل أغلب الفتيات للتاكد من أختيار الألوان التى تناسبها تماما، فمثلا من الأفضل تجربة أحمر الشفاة على الشفاة وكريم الأساس على الوجة حتى لا تفاجاين بعدم تناسق الألوان مع بشرتك عند الوصول إلى المنزل.

مع أنتشار صيحات التجميل الجديدة يوم بعد يوم، ما هى أغرب صيحات التجميل التى شاهدتيها من قبل؟

الرجال الذين يضعون مكياج لأنفسهم.

ما هى فروق المكياج التى يجب أن تضعها الفتاة فى أعتبارها بين لوك الصباح ولوك المساء حتى لا يبدو مظهرها مبالغا فية؟

بالطبع تغطية الصباح مختلفة تماماً عن تغطية المساء، فى البداية يجب أن تراعى البنت قبل وضع المكياج، المناخ العام للمكان الذى ستتواجد فية مثل الإضاءة، طبيعية المكان، والأشخاص الذين ستتعامل معهم فية. على سبيل المثال، أذا كانت تتعامل مع عملاء عن قرب فى نطاق الشغل أو تجلس فى مكان تزداد فية الأضاءة، فلا يجب وضع مكياج قوى وثقيل بشكل أشبة بمكياج الأفراح.

فى الصباح يفضل عمل تغطية خفيفة باختيار الـ بى بى كريم أو كريم أساس مطفى وخفيف، أو بودرة مضغوطة ولكن ليلا هناك مرونة أكثر فيمكن وضع كريم أساس وبودرة معاً وهكذا الألوان اللامعة والرموش الصناعية أنسب لفترة الليل عن الصباح.

ما هى المنتجات المفضلة لديك والتى تفضلين العمل بها؟

أحب العمل بمنتجات ماك وميك أب فوريفر، وبوبى براون وأربن ديكاى، ومورفى وسيجما.

لو طلب منك عمل لوك مكياج بمستحضر واحد فقط، فماذا ستختارين ولماذا وكيف ستستخدمينة؟

أعتقد إنى ساستخدم البلاشر الكريمى للخدود والشفاة وساحتفظ بالعيون طبيعية.

أختيار لوك الزفاف، يعتمد كلياً على ما تتمناة العروس (أو ما تريد تقيلدة)، أم أن هناك معايير يجب أخذها فى الاعتبار قبل الاستقرار على اللوك الأنسب؟

هناك ثلاثة معايير أساسية من الضرورى أن تضعها العروس فى أعتبارها معاً عند أخيتار لوك الزفاف، وهما الطرحة والمكياج والفستان، لا يصح فصل عامل عن بقية العوامل لأن كل منهم يؤثر على الأخر فمن المهم أن يكون اللوك العام متناسقا تماما فمثلا أذا أختارت العروس فستان بسيط فيجب أختيار لوك مكياج ناعم يخدم الطلة البسيطة التى أختارتها أما أذا كان أختيارها هو فستان زفاف معقد، فيفضل أخيتار لوك مكياج يكمل اللوك ويعبر عنة، لا أقصد هنا تنفيذ مكياج معقد ومبهرج أيضا، بل يعبر عن الطلة الجريئة التى أختارتها العروس، فمثلا أذا كان أختيارها هو فستان لامع باييت لا يصح عمل مكياج ناعم جدا كانة ليس موجود لأنة فى هذة الحالة لا يخدم الفستان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق