حوارات وتقارير

مصفف الشعر العالمى عمرو الصغير يتحدث عن أحدث صيحات الشعر للرجال وما الهمها لابتكارها

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏نص‏‏‏كتب: أحمد عصام

سؤال: ما هى أحدث صيحة فى تصفيف شعر الرجال حالياً؟

عمرو الصغير: يلعب عالم الموضة دوراً هائلاً فى التاثير على صيحات الشعر في الواقع تبدا أتجاهات الشعر فى عروض الأزياء وسرعان ما تنتقل أشهر التسريحات من عروض الأزياء إلى الشارع، عندما يتبناها رموز الموضة لتصبح مع الوقت الاتجاة السائد لهذا تتماشى صيحات الشعر مع خطوط الموضة وتتغير بتغيرها.

لاحظنا مؤخراً الابتعاد التام عن البناطيل الضيقة وأتجاة الملابس الفوضوية البالية لنجوم الروك التى سادت فى السنوات الأخيرة، وميلاً أكبر نحو المظهر الراقى الأنيق وأصبحت البناطيل قصيرة الحواف والقمصان الرسمية الضيقة رائجة جداً هذا الموسم..
كل هذة التغيرات فى الموضة تبعتها تغيرات فى صيحات شعر الرجال لتسير على نفس الدرب بفضل الاتجاة العصرى الجديد لتسريحات الخمسينيات.

نرى الشعر مشدوداً فى الجانبين مع وجود خطوط أنيقة محددة يبرزها أستخدام منتجات شديدة اللمعان لأضفاء الإطلالة الراقية.

سؤال: ما هى الإطلالة التى تفضلها؟
عمرو الصغير: تعجبنى كل تصفيفات الشعر فى هذة المجموعة لأنها تعكس حجم التنوع المتاح أمام الرجال وتثبت أنهم قادرين على تصفيف شعرهم بطرق مختلفة مثل النساء، فقد ظل الرجال لفترة طويلة يعتقدون أنهم أمام خيار واحد فقط لتصفيف شعرهم، ومن الرائع رؤية الرجال يستخدمون منتجات أكثر للحصول على إطلالات مختلفة كل يوم، أعتقد أن هذة المجموعة تحاول بالفعل أن تثبت مدى سهولة مراعاة الموضة وتصفيف شعرك بطريقة تلائم شخصيتك فى نفس الوقت.

سؤال: ما الذى يلهمك لابتكار هذة الإطلالات؟
عمرو الصغير: أستلهم أبتكاراتى من مصادر عديدة مختلفة، عروض الأزياء على سبيل المثال مهمة جداً لأنها بمثابة نقطة أنطلاق أحدث صيحات الشعر.

سؤال: ما هو منتج تصفيف الشعر الذى لا غنى للرجل عنة هذا العام.
عمرو الصغير: أرى أن منتج التصفيف الذى لا غنى عنة هذا العام هو جل التصفيف إلاستو باور فهو مرن بحيث يضمن خلق المظهر المطلوب وقوى بحيث يحافظ على هذا المظهر طوال اليوم.

سؤال: ما الذى يميزه عن غيرة من المنتجات؟
عمرو الصغير: أغلب أنواع الجل الأخرى تكون جافة وقاسية عند وضعها على الشعر، ولا تمنحك سلاسة التحكم فى الشعر كما أن أنواع كثيرة من الجل تترك بقايا على هيئة قشور ولا تضفى اللمعان المطلوب فى الصيحات الحديثة، أما هذا الجل فانة يمنح أطلالة نهائية قوية وواثقة.

سؤال: كمصفف متخصص، ما هى نصيحتك للرجل عند أستخدام الجل؟
عمرو الصغير: أحرص دائماً على وضع الجل على الشعر وهو رطب وتاكد من تغطية الشعر باكملة، تنشا أغلب المشكلات من عدم توزيع الجل بالتساوى على الشعر من جذورة إلى أطرافة، وهذا يعنى أن بعض أجزاء الشعر لن يغطيها الجل ولن تتخذ الشكل المرغوب.

أهم نصيحة أقدمها: أذا أنتهيت من تصفيف شعرك وتجفيفة ثم وجدت أنك غير راض عن بعض الأجزاء يمكنك ببساطة ترطيب الشعر وأعادة العمل.

سؤال: ما معدل قص الشعر اللازم للحفاظ على هذه الإطلالات؟
عمرو الصغير: للحفاظ على هذة الإطلالات الراقية المصقولة أنصح بقص الشعر كل 4 أسابيع ليظل ساحراً جذاباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق