الدين والحياة

محافظ الفيوم يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي…

كتبت : شادية عجمي عبد الهادي…… الفيوم
نائباً عن السيد رئيس الجمهورية، شهد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، احتفال مديرية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف الذى أُقيم عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، بحضور الدكتور حسنى أبوحبيب وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، والمهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم، والشيخ سعيد أبو الحسن رئيس منطقة الفيوم الأزهرية، والمهندس حسن جودة وكيل وزارة الزراعة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الأزهر والأوقاف وحشد كبير من المواطنين.

بدأت فعاليات الاحتفال بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، أعقبها ابتهالات دينية ومدائح نبوية، ثم كلمة لوكيل وزارة الأوقاف تحدث فيها عن مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة والدروس المستفادة منها، مؤكداً على ضرورة التأسي بخلقه الكريم فى تعامل الناس مع بعضهم البعض.

وأضاف أن مديرية أوقاف الفيوم قد قامت بتنظيم عدة محاضرات علمية وأمسيات دينية وملتقيات ثقافية فى إطار الحملة العالمية “محمد رسول الإنسانية” التى أطلقتها وزارة الأوقاف للتعريف برسول الإسلام وأخلاقه العطره.

ومن جانبه، قدم محافظ الفيوم خالص التهاني للأمتين العربية والإسلامية ولشعب الفيوم ومختلف القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، داعياً المولى عز وجل أن يُعيد هذه الذكرى الطيبة على مصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.

وأكد المحافظ على ضرورة استلهام أخلاق النبى الكريم وسيرته العطرة فى نشر المحبة بين الناس والتكاتف والتراحم وكذلك بذل المزيد من الجهد والعمل لدفع عجلة الإنتاج والتنمية، وتأصيل هذه الأخلاق الكريمة فى نفوس الأبناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق